اعشاب الأمراض الشتوية

اعشاب لتحفيز عمل الجهاز المناعي ومواجهة برد الشتاء

نقدم اليكم طرق طبيعية فعالة تساعد في مواجهة برد الشتاء وامراضه المختلفة كما انها تساعد في تحفيز الجهاز المناعي كل ذلك من خلال اعشاب لتحفيز عمل الجهاز المناعي ومواجهة برد الشتاء.

يؤكد خبراء الأرصاد الجوية أنه بدءا من الغد سيبدأ الشتاء في الإعلان عن نفسه، ومن المنتظر أن تتساقط الأمطار وتنخفض درجات الحرارة، مما يستوجب ضرورة الاستعداد لذلك بتحفيز عمل الجهاز المناعي، وتحضير الملابس المناسبة، خاصة عند الخروج في نهاية اليوم.

ويؤكد دكتور مالك دربة أخصائي الأمراض الباطنة بجامعة كاليفورنيا، أنه لابد من الاستعداد لبرد الشتاء وأمراضه الفيروسية، من خلال التسلح بمجموعة من الأعشاب الطبيعية، التي تقوي الجهاز المناعي، وتبعث على الدفء، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

الكركم
هذا المسحوق الأصفر يساعد في مكافحة العدوى، وتقليل الالتهابات، وعلاج مشكلات الجهاز الهضمي، كما يمكنه تقوية جهاز المناعة.

الزنجبيل
يساعد في تقوية جهاز المناعة للوقوف ضد نزلات البرد والإنفلونزا، ويمكن أن تتضمن كل وجباتنا الزنجبيل، فيمكن إضافة الزنجبيل المفروم الطازج للخضار السوتيه، كذلك يمكن مزج بعض عصير الليمون والزنجبيل أو الشاي الساخن، فهذا الخليط يساعد على الاحساس بالدفء ويحارب العدوى، إلى جانب أنه يزيد معدلات حرق الجسم اللدهون.

الثوم
على الرغم من أن البعض قد لا يحب رائحة أو طعم الثوم، إلا إنه مفيد جدا للصحة، فهو يساعد على قتل البكتيريا والفيروسات، ويمكنك تناول الثوم الطازج بدلا من الاعتماد على كبسولات الثوم.

القرفة
هذه التوابل تبعث على الدفء في الشتاء، إلى جانب احتوائها على بعض الفوائد الصحية الرئيسية، فالقرفة تحتوي على الزيوت الأساسية التي قد تساعد على حماية أجسامنا من الإصابة بالبرد والإنفلونزا، ويمكنك رش بعض القرفة على كل الأطعمة سواء الحلو أو الحادق.

السابق
طريقة علاج خشونة الركبة بالاعشاب الطبيعية
التالي
افضل طرق علاج الأنيميا بالاعشاب

اترك تعليقاً