نصائح عامة

علاج تورم الأصابع او عضة الصقيع في فصل الشتاء

يصاب اغلب الناس في الشتاء بتورم الاصابع او كما يطلق عليها عضة الصقيع نتيجة البرودة الشديدة لذلك نقدم لكم علاج تورم الأصابع او عضة الصقيع في فصل الشتاء .

صاب الكثيرون بتورم أصابع اليدين والقدمين خلال فصل الشتاء، وهي حالة تحدث نتيجة التهاب الأوعية الدموية، ويعاني الشخص فيها من أعراض الحرقة والألم، لذا ينصح الأطباء بمجموعة من الإرشادات للوقاية من تورم الأصابع في فصل الشتاء.

1-تدفئة الأطراف

لمنع تورم أصابع اليدين والقدمين، ينصح الأطباء بتدفئة الأطراف وذلك من خلال ارتداء قفازات اليدين وجوارب ثقيلة في القدمين، فضلًا عن تدفئة الأنف والأذن بارتداء وشاح يغطي الأنف بالوجه وقبعة لتغطية الأذن.

2-تجفيف الأصابع

غالبًا ما يُهمل الأشخاص تجفيف أصابع اليدين والقدمين بعد الاستحمام والبلل، إلا أن تجفيف الأطراف من الماء، يساعد على بقائها جافة ودافئة ومنع إصابتها بالتورم.

3-الملابس القطنية

ينصح الأطباء بارتداء الجوارب والقفازات الثقيلة المصنوعة من القطن، نظرًا لأنها تسمح لأنسجة الجلد بالاسترخاء فضلًا عن الحصول على التدفئة المطلوبة لحماية الأصابع من الإصابة.

4-تنشيط الدورة الدموية

يصاب الجلد بالتشققات المصاحبة للجروح، لذا من المهم تنشيط الدورة الدموية للوصول إلى الأطراف، ويمكن تحسين الدورة الدموية من خلال ممارسة التمارين الرياضية مثل المشي يوميًا، فضلًا عن اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كميات مناسبة من البروتين.

5-الجلوس في الأماكن الدافئة

يحمي الدفء من التهاب الأوعية الدموية من خلال استمرارية وصول الدم إلى الأطراف لتغذيتها ومنع تشققات الجلد، لذا ينصح الأطباء بالحرص على الجلوس في أماكن دافئة وتجنب البرودة الموجودة في المنازل وأماكن العمل

6-الماء الدافئ

تساعد الأجواء الباردة والأماكن الرطبة على زيادة خطر تلف الشعيرات الدموية، نظرًا لأن الأوعية الدموية تكون أكثر استجابة للأجواء الباردة والطقس المليء بالرطوبة، لذا من المهم الحفاظ على درجة حرارة الجسم وإعادتها للدرجة الطبيعية وذلك من خلال تدفئة مياه ووضع الأطراف فيها.

السابق
طرق علاج حب الشباب بالاعشاب
التالي
علاج الاكتئاب والشلل الرعاش بعشبة القديسين

اترك تعليقاً