نصائح عامة

عين الجمل يحمي من سرطان القولون

عين الجمل يحمي من سرطان القولون يحتوي عين الجمل على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان فهو غني بالمعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية والألياف بالإضافة إلى أنه مصدر رئيسي لفيتامين “ب” ،وأوضحت نتائج دراسة طبية أجريت في كلية الطب جامعة هارفارد الأمريكية، أن تناول حفنة من عين الجمل يوميًا يساهم فى الحد من نمو سرطان القولون، وذلك بسبب فاعليتها فى الحد من إمدادات الدم إلى الأورام وهو ما يؤدى لقتل الخلايا السرطانية.

وأجرى الباحثون الدراسة على حيوانات التجارب،وكشفت النتائج أن حيوانات التجارب التى تغذت على عين الجمل ارتفعت مستويات الأوميجا-3 داخل أورام القولون لديها بمعدل 10 أضعاف، وأوضح الباحثون أن الأوميجا-3 تحد من الالتهابات وتقلل إمداد الدم إلى الأورام وتحد من نموها.

وأكد الباحثون أنه كلما زادت كمية الأوميجا-3، يقل حجم الورم ،وأضاف الباحثون أن هذا أوميجا-3 يساهم فى تغيير ترجمة الحمض النووى المسئول عن استجابة الجينات للبيئة المحيطة بها، وهو ما يحد من نمو السرطان.

ولا تقتصر فوائدة عين الجمل على الوقاية من سرطان القولون فقط فهو يفيد صحة القلب، كما أن له تأثير إيجابي على حركة الأمعاء ،كما يساعد على تعزيز الشعور بالشبع وإبطاء امتصاص الجلوكوز في الدم لاحتوائه على دهون صحية وألياف، ويحد من استهلاك السعرات الحرارية، وبالتالي يساعد على فقدان الوزن

السابق
زيوت طبيعية لخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم
التالي
الخيار علاج فعال لفقدان الذاكرة

اترك تعليقاً