اعشاب وفوائد

الفوائد الصحية للشاي الأبيض

استخدم الشاي بشتى أنواعه كدواء لعدة قرون, و ذلك لفوائده المعروفة, التي تم اكتشافها منذ زمن بعيد, في جميع أنحاء العالم, و خاصة في الصين, كالشاي الأخضر, و الأسود, إلى أن تم اكتشاف الشاي الأبيض حديثا, ليتميز عن غيره من الأنواع, بسبب احتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة المفيدة للصحة.

ما هي الفوائد الصحية للشاي الأبيض؟

المواد المضادة للأكسدة

تعتبر مضادات الأكسدة من المواد الغذائية التي تحمي الجسم من التلف, نتيجة تعرضها للجذور الحرة, التي تلحق الضرر بالحمض النووي و تسرع من عملية الشيخوخة, بحيث تعمل هذه المواد المضادة على تحيدهم, و التخلص منهم.

الوقاية من السرطان

اكتشف مؤخرا بأن الشاي الأبيض يقوم بعمل الأدوية, و لكن من دون أي آثار جانبية, كقدرته على الحد من الخلايا المسببة للسرطان, و ذلك لإحتوائه على مركبات الفلافونويد, الي تمنع من نمو الخايا السرطانية, و تحد من تطورها.

انخفاض ضغط الدم

تشير الدراسات بأن الشاي الأبيض قادر على تمييع الدم, و تحسين وظائف الشرايين, فهو يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع, من خلال تعزيز الأوعية الدموية, و تقويتها, كما و يقلل تناوله من الإصابة بالسكتات الدماغية.

انخفاض نسبة الكلسترول في الدم

يزيد الشاي الأبيض من الدهون الجيدة, و يقلص من الدهون السيئة, كما يساعد على منع تصلب الشرايين, و انسداد تدفق الدم.

حماية القلب

اكتشف الباحثون بأن الأشخاص الذين يشربون كوبين أو أكثر من الشاي الأبيض, هم أقل عرضة للإصابة بنوبات قلبية, بنسبة 50%, و ذلك لقدرته على تنشيط القلب, و خفض الكلسترول, و الضغط.

مضاد للجراثيم و الفيروسات

تقوم المواد المضادة للأكسدة و الموجودة في الشاي الأبيض, بقتل البكتيريا, و الفيروسات, و توفير الحماية ضد الأمراض, و المساعدة في الوقاية من نزلات البرد, و الإنفلونزا, و أعراض فيروس نقص المناعة البشرية.

انقاص الوزن

أظهرت الدراسات بأن الشاي الأبيض يزيد من عملية التمثيل الغذائي, و يشجع الجسم على حرق المزيد من الدهون, بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي متوازن, و ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

عظام قوية

وجدت الدراسة بأن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأبيض بانتظام, هم أكثر الأشخاص الذين يمتلكون عظاما قوية و كثيفة, مقارنة مع الذين لا يشربونه.

السابق
فوائد الحنظل لعلاج البواسير
التالي
فوائد نبتة الطرخون الصحية

اترك تعليقاً