الاعشاب لمرض السكر

اهم فوائد ورق الغار لمرضى السكري

ورق الغار من الاعشاب التي لها الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية لذلك اليكم اهم فوائد ورق الغار لمرضى السكري وافضل طرق استخدامه.

تشتهر الهند بزراعة ورق الغار، وورق الغار هو من الأشجار العطرية دائمة الخضرة، وينتشر استعمال ورق الغار في الدول العربية.

ما هي استخدامات ورق الغار:

يستخدم ورق الغار في عدة مجالات مثل:

  • الطبخ
  • تحضير العطور
  • أدوات التجميل المختلفة

سنعرفك على أهم فوائد ورق الغار بالنقاط التالية:

  1. علاج لمرض السكري: لأنه يعمل على تخفيض نسبة السكر بالدم وهو فعال لعلاج مرض السكري النوع الثاني. كما أنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة والتي تمكن الجسم من إنتاج الأنسولين.
  2. تخفيض نسبة السكر في الدم.
  3. تخفيض الكوليسترول.
  4. تخفيض نسبة الدهون المركبة الثلاثية.
  5. تنظيم عمل  القلب.
  6. تحسين الهضم: لاحتوائه على نسبة كبيرة من الإنزيمات العلاجية لتكسير البروتين فهو فعال لعلاج الاضطرابات المعوية، فيعمل على تخفيف الاضطرابات المعوية. وعلاج الإمساك بشكل سريع. وعلاج النفخة الموجودة بالمعدة ويعالج حموضتها وحرقتها.
  7.  فوائد للقلب والأوعية الدموية: بسبب احتواء ورق الغار على مركبات الروتين (Rutin ) والساليسيلات (Salicylates)، والمغذيات النباتية وحمض الكافيك، فهو يعمل على زيادة صحة عمل القلب والأوعية الدموية. ويقي من الإصابة بالجلطات القلبية المفاجئة.
  8. علاج البرد والعدوى: ورق الغار فعال جداً في مكافحة أعراض البرد والانفلونزا والالتهابات في موسم الشتاء.
  9. تخفيف الألم: يتم استعمال ورق الغار كمخفف للألم، فالزيت المستخرج منه له خصائص مضادة للالتهابات، ما يساعد في  تخفيف الألم الناتج عن الالتواء والتهاب المفاصل والروماتيزم. وهو فعال لتخفيف آلام الرأس والصداع والتهاب المفاصل.
  10. المساهمة في التئام الجروح: لأن لورق الغار خصائص مضادة للفطريات وللبكتيريا وقدره على علاج الإلتهابات الجلدية، فهو يعدّ علاجاً جيداً للمساعدة على التئام الجروح، ويستخدم من قبل المعالجين بالأعشاب لعلاج لدغات الأفاعي ولسعات الحشرات وتخفيف الجروح والكدمات.
السابق
اهم فوائد حب الملوك للصحة
التالي
فوائد زيت السمسم لعلاج امراض الجهاز الهضمي

اترك تعليقاً