اعشاب العناية والجمال

طرق علاج حب الشباب بالاعشاب

حب الشباب من اكثر الاشياء انتشارا بين الفتيات والشباب والتي تسبب مظهر غير مستحب للجميع وتؤثر على البشرة لذلك سوف نقدم لكم طرق علاج حب الشباب بالاعشاب.

طرق طبيعية لعلاج حب الشباب للحصول على بشرة نقية ،يعد حب الشباب أحد أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً في العالم حيث تحاول المرأة جميع الطرق للتخلص منها وإظهار جمال وجهها بطرق طبيعية وبأقل تكلفة. فإليك طرق طبيعية لعلاج حب الشباب للحصول على بشرة نقية.

افضل طرق طبيعية لعلاج حب الشباب للحصول على بشرة نقية :

تطبيق خل التفاح

يعد خل التفاح من طرق طبيعية لعلاج حب الشباب ،وهو معروف بقدرته على محاربة العديد من أنواع البكتيريا والفيروسات فهو يحتوي على العديد من الأحماض العضوية التي ثبت أنها تقتل حب الشباب وتبين أن حمض السكسينيك يقمع الالتهاب الناجم عن حب الشباب، كما يعمل لتحسين ظهور ندبات حب الشباب. 

امزجي جزء من عصير خل التفاح وثلاث أجزاء من المياه، فبعد التنظيف ضعي الخليط بلطف على الجلد باستخدام كرة قطن، واتركيه لمدة 5-20 ثانية ثم اغسلي وجهك بالماء واتركيه حتى يجف، وكرري هذه العملية 1-2 مرات في اليوم  حسب الحاجة. تطبيق خل التفاح على جلدك يمكن أن يسبب حروق وتهيج، لذلك يجب استخدامه دائماً بكميات صغيرة ومخففة بالماء.

قناع العسل والقرفة

تطبيق مضادات الأكسدة على الجلد يساعد في تقليل حب الشباب، فيمتلك العسل والقرفة القدرة على محاربة البكتيريا وتقليل الالتهابات، وهما عاملان يؤديان إلى ظهور حب الشباب.

امزجي ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة معاً لتشكيل عجينة، فبعد التنظيف، ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك تماماً واتركي وجهك جاف وستشعرين بالفرق فوراً.

السابق
طريقة استخدام الحلبة لعلاج البواسير
التالي
علاج تورم الأصابع او عضة الصقيع في فصل الشتاء

اترك تعليقاً