اعشاب وفوائد

مشروبات طبيعية لعلاج التسمم الغذائي

مشروبات طبيعية لعلاج التسمم الغذائي يتعرض الكثيرون لحالة من التسمم الغذائي نتيجة الإصابة بالبكتيريا أو الفيروسات وغيرها من السموم الموجودة في الأغذية، أو نتيجة تناول بعض الأطعمة الفاسدة أو منتهية الصلاحية.

ويصاحب حالات التسمم الغذائي بعض الأعراض وعلى رأسها الغثيان، والتقيؤ، والاسهال والصداع، والدوخة، وقد يتطور الأمر إلى حدوث حالة من التشنجات في البطن.

ويقدم موقع Home remedies أفضل المشروبات والعصائر حال إصابتك بالتسمم الغذائي ..

1- الماء

في حال إصابتك بالتسمم الغذائي يفقد جسمك المزيد من الماء، لذلك يُنصح بتناول المزيد من المياه لأهميته في طرد السموم من الجسم، والتخفيف من حدّه الأعراض المُصاحبة للتسمم الغذائي.

2- الزنجبيل

الزنجبيل يعد علاج فعال لعلاج اغلب المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي، بما في ذلك تلك الناجمة عن التسمم الغذائي، لذا يُنصح بتناول شراب الزنجبيل بالعسل حال الإصابة بالتسمم الغذائي.

3- خل التفاح

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للالتهابات والبكتريا، لذا يساعد على تهدئة بطانة الجهاز الهضمي وقتل البكتريا، لذا يمكن تناول مزيج ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء الساخن قبل تناول الطعام، في حال الإصابة بالتسمم الغذائي.

4- الزبادي

يحتوي الزبادي على مضادات للجراثيم والميكروبات التي تساعد على محاربة البكتريا المسببة للتسمم الغذائي.

5- الليمون

يحتوي شراب الليمون على خواص مضادة للالتهابات والفيروسات والجراثيم، كما أن الحمض الموجود في الليمون يساعد على قتل البكتريا المسببة للتسمم الغذائي.

6- الريحان

الريحان من الأعشاب الفّعالة التي تستخدم لتهدئة آلام البطن الناتجة عن التسمم الغذائي، بفضل اجتوائها على خصائص مضادة للميكروبات والتي تساعد على محاربة الكائنات الدقيقة .

7- النعناع

يساعد النعناع على تخفيف تقلصات المعدة، والتخفيف من حدّه الأعراض المُصاحبة للتسمم الغذائي كالغثيان والقئ والدوخة.

السابق
علاجات طبيعية لعلاج تورم الغدد الليمفاوية
التالي
افضل أعشاب طبيعية لعلاج تساقط الشعر

اترك تعليقاً