اعشاب وفوائد

معلومات لاتعرفها عن القرفة

تعتبر القرفة من أقدم الأعشاب الطبية التي عرفها الإنسان , فقد ورد ذكرها بالإنجيل واستخدمها قدماء المصريين في العلاج وتخنيط الموتى وكانت قيمتها تقدر بالذهب النفيس , ويوجد منها انواع عديدة , ولكن أشهرها القرفة السيلانية نسبة الى موطنها الأصلي في سيلان (سيريلانكا) كما يزرع هذا النوع في الهند والبرازيل اما القرفة الصينية فتزرع بالصين واندونيسيا وفيتنام وتسمى القرفة السيلانية (بالقرفة الحقيقية) وهي اجود انواع القرفة اما القرفة الصينية فتعرف باسم (كاسيا) وبالرغم من التشابة الكبير بين النوعين إلا ان القرفة السيلانية تكون اقوى طعماً ورائحة.

والجزء المستخدم هو اللحاء المجفف لشجرة القرفة , حيث يصبح ملفوفا بشكل طولي واسطواني وهو ذو لون بني ورائحة عطرية نفاذه , ولحاء القرفة السيلانية اقل سماكة من النوع الصيني ولون القرفة السيلانية بني فاتح.

القرفة السيلانية التي ينصح بها اعشاب

قرفة صينية ذات جودة رديئة وتستعمل كبهارات مع الأكل بالغالب

,,,

وردت القرفة بالإنجيل

كانت تقدر قيمة القرفة بالذهب

حمل تجار العرب القرفة كأهم التوابل في خلال سفراتهم التجارية


فوائد علاجية للقرفة

1- تمنع القرفة تخثر الدم لأنها تحتوي على مادة الكومارين المسيلة للدم واستخدام القرفة بكثرة زيادة عن الحد الطبيعي يسبب خطورة على صحة الانسان.

2- للقرفة القدرة على وقف نمو البكتيريا والفطريات.

3- تعتبر القرفة حافظة للأطعمة من الفساد.

4- تناول القرفة بالجرعة المطلوبة والمناسبة يؤدي الى خفض مستوى السكر بالدم بنسبة 20% وأيضا يؤدي الى خفض مستوى الكولسترول والدهون الثلاثية والجليسريد.

5- مادة مضادة للأكسده والتأكسد.

6- يمقارنة القرفة مع مضادات الأكسدة العشبية وجد ان القرفة اقوى من النعناع وجوز الطيب وغيرها.

7- هنالك بحث اثبت ان مضغ علكة القرفة او شم رائحتها يساعد بتحسين القدرات الذهنية والذاكرة لكبار السن وللطلبة والطالبات عند أداء الامتحانات.

8- تفيد القرفة النساء اثناء الدورة الشهرية بتخفيف اثارها وألمها.

نصائح ومحاذير القرفة

1- لاينصح بتناول القرفة لمن لديهم حساسية منها او من احد مكوناتها.

2- تسبب القرفة لدى بعض الاشخاص التهابات في انسجة الفم عند مضغ العلكة المصنوعة من القرفة او استخدام الزيت كما تسبب حساسية لدى بعض الاشخاص عند شمها.

3- تحفظ القرفة مطحونة في اوان محكمة الغلق وقاتمة اللون وفي مكان بارد وجاف .

,,,

وصفة شاي القرفة

اضف كسرات من القرفة السيلانية (القرفة التي تأتي بلون بني فاتح واعوادها بحجم الاصابع ) الى ابريق الشاي ودعة لمدة خمس دقائق ثم استمتع بشاي القرفة الممتع .

السابق
اكتشف فوائد الزنجبيل
التالي
فوائد اليانسون لصحة افضل

اترك تعليقاً