اعشاب وفوائد

وصفات عشبية تعيد صحتك البدنية والجسدية

وصفات عشبية تعيد صحتك البدنية والجسدية تسعى المرأة في عصرنا هذا إلى تحقيق وإثبات ذاتها بشتى الوسائل، انطلاقا بالتفكير في المستقبل، مرورا بالسهر والتعب لنيل الشهادات، وصولا إلى ضغط العمل، في خضم كل هذا تغفل الكثير من السيدات على الاعتناء الكامل والصحيح بصحتهن البدنية والنفسية، لهذا بحثنا على وسيلة سهلة قد تساعدك، فتوصلنا إلى بعض الوصفات ذات الأصول النباتية، من شأنها أن تخلصك من عديد مشاكلك.

تسعى المرأة في عصرنا هذا إلى تحقيق وإثبات ذاتها بشتى الوسائل، انطلاقا بالتفكير في المستقبل، مرورا بالسهر والتعب لنيل الشهادات، وصولا إلى ضغط العمل، في خضم كل هذا تغفل الكثير من السيدات على الاعتناء الكامل والصحيح بصحتهن البدنية والنفسية، لهذا بحثنا على وسيلة سهلة قد تساعدك، فتوصلنا إلى بعض الوصفات ذات الأصول النباتية، من شأنها أن تخلصك من عديد مشاكلك.

أعشاب ترفع المعنويات

غالبية اللواتي يقعن في دوامة الكآبة والإجهاد، لم يعتقدوا بهذه النهاية أبدا، فهن سيدات نشيطات يسهرن إلى آخر الليل طمعا في إنجاز المزيد من المهام، المتعلقة بالمنزل أو بالعمل والدراسة، ويستيقظن في الصباح الباكر جدا، حتى لا يضيعن مواعيدهن، يعملن بجهد مضاعف طوال اليوم وينسين تناول الوجبات في أوقتها، كل هذه الضغوطات قد تنعكس بشكل سلبي على الصحة النفسية للمرأة، وقبل التفكير في وصفات لتهديء الأعصاب، وتصليح المعنويات، ننصحك بالنظام أولا، وبالسير وفق برنامج يناسب جهدك وإمكانيتك كامرأة، بعدها يمكنك أخذ كوب من واحدة من هذه الأعشاب، ليكمل الباقي.

النعناع: خصائص هذه العشبة أنها تهدأ المزاج سريعا، وترخي الأعصاب، فرائحة أوراقها لوحدها تشعرك بالارتخاء والهدوء، وتطرد عنك جميع المشاعر السلبية، فما بالك بتناول كوب دافئ من مغلي النعناع قبل النوم مباشرة.

البابونج: قليل منا يعرف هذه الزهرة السخية، ولو أدركنا فوائدها الكثيرة لأدمنا عليها جميعا، فتناول كوب دافئ من مغلي البابونج، يساعد على التخلص من التوتر والقلق، فهو عبارة عن جرعة من المسكنات الطبيعية التي تساعد الجسم على الارتخاء والراحة.

الخزامى: تفعل الخزامى بجهازك العصبي مفعول السحر، فبمجرد تناول كوب منها ستشعرين بالهدوء التام، والاتزان، يمكنك استعمال هذه العشبة كمعطر لغرفة النوم من خلال دسها في في أكياس قماشية نفاذة، لن يتغير مفعولها في كل الحالات.

استعيدي رشاقتك بهذه العناصر الطبيعية

الشاي الأخضر: يستعمل الشاي الأخضر كثيرا في وصفات التخلص من الوزن الزائد، كما أنه يحتوي على مادة الثيانين التي تعمل على تعديل دقات القلب، والحد من الانفعال والتوتر.

أنت تلاحظين تغيرات جسمك باستمرار، فإذا حدث ولاحظت زيادة في الوزن، ننصحك بالمداومة على شرب كوب من الشاي الأخضر يوميا، مع قطرات من عصير الليمون التي تعمل على تفكيك الدهون المكتسبة من الأكل السريع والعادات الغذائية السيئة.

الزنجبيل: من العناصر متعددة الوظائف أيضا، فهو ينشط خلايا وأجهزة الجسم، في نفس الوقت يزيل العوارض النفسية السيئة، ويقضي على مشكل تراكم الدهون في منطقة الخصر.

النوم الجيد، وتنظيم الوقت، من العوامل المهمة أيضا لاستعادة صحتك البدنية والنفسية، إذ أن تناولك لكل هذه العناصر الطبيعية من دون الالتزام بنمط حياة صحي، سوف لن يغير شيئا.

السابق
افضل أعشاب طبيعية مفيدة لتخفيف آلام التهاب المرارة
التالي
افضل مضاد حيوي طبيعي مقاوم للبكتيريا والجراثيم

اترك تعليقاً