مرض وعشبة

علاج القولون بالاعشاب 

علاج القولون بالاعشاب أمر يبحث في أمره وكيفية حدوثه الكثير من الناس الذين يعانون من مشاكل القولون التي تكون في العادة مزمنة، إذ أن الأعشاب الطبيعية ذات مكونات وعناصر متنوعة تشمل مضادات أكسدة ومضادات التهاب وبها قدرة على تهدئة المعدة والقولون، ومن الأعشاب والمشروبات التي تساهم في علاج انتفاخ القولون بطرق بسيطة وسهلة ما سوف نذكره عبر المقال التالي.

علاج القولون بالاعشاب

اضطرابات القولون واحدة من أشهر الأمراض التي تؤثر على الجسم وصحته بصفة عامة إذا لم يتم معالجتها بشكل سليم حيث يعتمد في علاجها كثيرًا على مجموعة من الأعشاب مثل:

  • الشمر الذي يعتمد عليه في علاج القولون بالاعشاب حيث يشتهر بقدرته على تخفيف الغازات ومنع الانتفاخات وكذلك تنظيم الأمعاء وتسهيل عملية الهضم خصوصًا بعد تناول وجبة ثقيلة نوعًا ما.
  • النعناع وهو مضاد للالتهابات والتشنجات ويساعد على تحفيز إفراز العصارة الصفراء الهضمية ويمكن استخدامه كمشروب دافئ في الصباح أو قبل النوم بساعة من أجل الاستفادة من فوائده العديدة.
علاج القولون بالاعشاب  
علاج القولون بالاعشاب

علاج انتفاخ القولون العصبي بالاعشاب

انتفاخ القولون من المشاكل الصحية المؤرقة التي تزعج الأشخاص ومن الممكن أن تتسبب كذلك في عرقلة أنشطة اليوم إذا استمرت دون علاج وزادت حدتها والمها وهذه أعشاب يمكنها التخفيف من حدة انتفاخ القولون العصبي بل و علاج القولون العصبي النفسي بالاعشاب بشكل تام أيضًا:

  • الزعتر من الأعشاب الممتازة للغاية من أجل القولون ومشاكله بما فيها الانتفاخ حيث أن الزعتر يعتبر مضاد للالتهاب والبكتيريا ويخفف من التورم والغازات لذلك يفضل إضافته للأطعمة ضمن التوابل المستخدمة أو استخدامه كمشروب.
  • الكمون وهو يعتبر مفيد في تخفيف و تسهيل مسألة الهضم والتخلص من الغازات وألمها والكمون في الوقت نفسه مضاد جيد لأي التهاب سواء كان في المعدة أو القولون لذلك ينصح به.
علاج القولون بالاعشاب  
علاج القولون بالاعشاب

القولون الهضمي وعلاجه بالاعشاب

العلاج الطبيعي مفيد للغاية من أجل علاج القولون العصبي نهائيا بالاعشاب ومشاكله الصحية التي يعاني منها الكثيرين حيث لا تعد الأدوية الطبية هي الحل الوحيد لمشاكل القولون وإنما كذلك الأعشاب التالية:

  • القرفة التي تقلل نسبة السكر في الدم وتعتبر مضاد جيد للالتهابات كما أنها تعمل على تقوية جدران المعدة وتزيد من عملية الهضم ويمكن استخدامها سليمة أو مطحونة.
  • الحنطة السوداء وهي من أفضل الأعشاب التي يمكن الاعتماد عليها في تهدئة الجهاز الهضمي وعلاجه فهي ذات خصائص مهدئة ومقوية للجهاز الهضمي وتمنح الجسم العديد من العناصر الغذائية المهمة.
  • الشاي الأخضر الذي يحتوي على مواد في مجملها مفيدة للجهاز الهضمي والقولون كما أنه يساهم بدرجة كبيرة في تقليل الالتهابات في الأمعاء والقولون وتحسين عملية الإخراج.
  • الكركم سواء كان طازج أو مطحون حيث يستخدم مثل التوابل والمنكهات أو يستخدم كأحد أنواع المشروبات الساخنة التي تستطيع تغليف المعدة من الداخل وحمايتها من الالتهاب وعلاج مشاكل القولون.

اسئلة شائعة

ومن أهم الأسئلة ذات العلاقة الوثيقة بالقولون ومشاكله وما يتطلبه الأمر من أجل العلاج والوقاية من أعراض متلازمة القولون وشدتها ما يلي:

ما هي المشروبات التي تريح القولون؟

من المشروبات التي لها مفعول السحر في إراحة القولون هي تلك التي تحتوي على أعشاب مثل الشمر والنعناع حيث يحدث تهدئة للقولون وتخلص من التقلصات المصاحبة للغازات وغيرها من مشاكل القولون.

ما هو علاج القولون في المنزل؟

العلاج المنزلي للقولون من العلاجات الممكنة حيث علاج القولون بالاعشاب والشاي الأخضر وعلاج القولون وتهدئته من خلال انتقاء الأطعمة المناسبة والفواكه الصحية.

ما هي الاعشاب التي تعالج التهاب القولون؟

نوعية الأعشاب التي تعالج التهاب القولون كثيرة ومتنوعة حيث أن معظمهم يتم استخدامه على هيئة مشروب دافئ فمن خلال غلي الماء وإضافة النعناع الأخضر أو القرفة يمكن صناعة علاج عشبي رائع للقولون.

كيف تنظف القولون بطريقة بسيطة؟

تنظيف القولون أمر مهم حيث يجب تنظيفه وتخليصه من السموم والفضلات المتراكمة حيث يمكن الاعتماد في ذلك على طرق طبيعية مثل استخدام زيت الخروع أو شرب العصائر الطبيعية أو الشاي الأخضر وغير ذلك.

في النهاية علاج القولون بالاعشاب يمكن ولكن يجب استشارة الطبيب المتخصص بخصوص هذا الشأن حتى لا يكون هناك تعارض بين تلك الأعشاب وبين الأدوية التي يأخذها الشخص كما يجب التأكد أنه لا يوجد هناك تحسس من الأعشاب المستخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: