اعشاب التخسيس
أخر الأخبار

أفضل أعشاب لإنقاص الوزن

أعشاب لإنقاص الوزن

العديد من الأشخاص قد يبحث عن طرق آمنة وفعالة في إنقاص الوزن لا تتسبب في أضرار على الجسم، وواحدة من أكثر الطرق أمانا وفاعلية في التخسيس هي تناول الأعشاب الطبيعية المفيدة لصحة الجسم والتي تحتوي على مواد تساهم في حرق الدهون بصورة طبيعية والعمل على سد الشهية وبالتالي المساعدة في إنقاص الوزن والتنحيف، دعونا نوضح لكم افضل اعشاب لانقاص الوزن من خلال هذا الموضوع.

افضل اعشاب لانقاص الوزن

هناك العديد من أنواع الأعشاب التي تعطي نتائج فعالة في حرق الدهون وإنقاص الوزن، دعونا نوضح لكم افضل اعشاب لانقاص الوزن من خلال السطور التالية:

  • الزنجبيل: من أهم أنواع الأعشاب التي تساهم في عملية زيادة التمثيل الغذائي وتسريع حرق الدهون، كما أنه يساعد على إذابة الدهون لاحتوائه على خصائص مثبطة للشهية.
  • الحلبة: التي تحتوي على الألياف الصمغية ومضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجهاز الهضمي وتعزيز عملية التمثيل الغذائي مما يساهم ذلك في التحكم في الشهية لدعم فقدان الوزن.
  • الكركم: الذي يحتوي على مادة كيميائية مهمة جدا تسمى الكركمين والتي بدورها تساهم في معالجة العديد من المشاكل الصحية مثل أمراض السمنة وتعزيز فقدان الوزن بشكل سريع.
  • الشاي الأخضر: واحدة من الأعشاب المعروفة من حيث فاعليتها في عملية إنقاص الوزن والذي يساهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي والقدرة على فقدان الوزن، ولكن يجب عدم الإفراط من تناوله.
  • الجينسنغ: من الأعشاب الغير معروفة كثيرا ولكنها فعالة في زيادة مستويات الطاقة في الجسم، وتسريع عملية إنقاص الوزن، يتم تناولها كمشروب بخلاصة أعشاب الجينسنغ أو تناولها كجذور طازجة أو مجففة.
  • القرفة: واحدة من المشروبات التي تساهم في المحافظة على نسبة السكر في الدم وإعطاء الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، كما أنها تساهم في التخلص من الكوليسترول الضار في الجسم والحفاظ على الكوليسترول الجيد.
  • البرتقال المر: تحتوي قشرة البرتقال المر على مادة تساهم في زيادة السعرات الحرارية المستهلكة في الجسم مما يساهم ذلك في إنقاص الوزن، يمكن استخدامها من خلال تجفيف قشر البرتقال وطحنه للحصول على مسحوق، يمكن وضع ملعقة منه على كوب ماء مغلي يوميا على الريق.
أفضل أعشاب لإنقاص الوزن
أفضل أعشاب لإنقاص الوزن

اعشاب الحرق دهون البطن والأرداف

ذكرنا لكم افضل اعشاب لانقاص الوزن ولكن هناك أيضا مجموعة من الأعشاب تساهم في إنقاص الوزن من مناطق معينة من الجسم مثل منطقة البطن والارداف، دعونا نوضح لكم أهم الأعشاب التي تساهم في حرق دهون البطن والارداف فيما يلي:

  • اكليل الجبل: يحتوي إكليل الجبل على انزيمات تساهم في تكسير الدهون بشكل فعال كما أنه يساعد حرق دهون البطن والشعور بالامتلاء لأطول فترة نظرا لاحتوائه على عدد كبير من الألياف.
  • القهوة الخضراء: ذات مفعول قوي في حرق دهون البطن والارداف حيث أنه يحتوي على مواد طبيعية فعالة في خفض كتلة الجسم، خفض الوزن بشكل سريع.
  • الكركم: ذكرنا أهميته في الفقرة السابقة كنوع من الأعشاب الفعالة في انقاص الوزن وخاصة منطقة البطن والأرداف حيث يعمل على منع تكون الدهون في هذه المناطق.
  • الفلفل الأسود: واحدا من أنواع التوابل التي لها تأثير فعال في التخلص من دهون البطن والارداف حيث أنه يحتوي على مادة تساهم في منع تكون الخلايا الدهنية.
  • الأوريجانو: واحد من أنواع الأعشاب ذات الفوائد الصحية العديدة، حيث أنه يحتوي على العديد من المركبات الكيميائية التي تقلل من تكوين الدهون في منطقة البطن والارداف.
  • الكمون: أثبتت الدراسات الطبية أن وضع ثلاثة جرام من المكونات على كوب زبادي وتناوله مرتين يوميا يساهم ذلك في حرق دهون البطن والارداف بشكل نهائي وسريع.

أقرا أيضا:

ما هي الأعشاب التي تساعد علي التخسيس؟

يوجد الكثير من الأعشاب التي تساعد علي التخسيس ومنها، النعناع، والكركديه، وحليت الشوك، المريمية، الزنجبيل، الشاي الأخضر….

كيف يساعد الزنجبيل علي التخسيس؟

عن طريق احتساء 2-3 أكواب من شاي الزنجبيل يوميا بعد وجبة الإفطار، أو مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل بين وجبة الإفطار والغداء أو إضافة الزنجبيل المبشور إلى الأطباق الرئيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: