اعشاب الأمراض الشتوية

علاج الكحة بالاعشاب للكبار

علاج الكحة بالاعشاب للكبار يبحث عنها العديد من الناس، فتعتبر الكحة أو كما يطلق عليها أسم السعال تعد بمثابة رد فعل طبيعي من الجسم تجاه المهيجات العالقة بالجهاز التنفسي مما يساهم ذلك في حماية الرئتين وتنظيف مجرى التنفس، ومن الجدير بالذكر أن للكحة نوعين كحة جافة نتيجة لنزلات البرد القوية، كحة يصاحبها بلغم نتيجة التهاب الشعب الهوائية.

هناك العديد من الأدوية الطبية التي تعالج النوعين، ولكن علينا القول أن الأعشاب تعد سحر لمعالجة الكحة خاصة للكبار، دعونا نوضح لكم أهم المعلومات عن علاج الكحة بالاعشاب للكبار من خلال هذا الموضوع.

علاج الكحة بالاعشاب للكبار  

في بعض الأحيان لا تعد الكحة شئ سئ حيث أن الكحة العرضية تساهم في مساعدة الجسم على التخلص من المخاط المتراكم، ولكن هناك بعض الأسباب الرئيسية الشائعة التي يمكن أن توضح لكم أسباب الاصابة بالكحة لدى الكبار:

  • تهيج الجهاز التنفسي او الصدر نتيجة الملوثات الجوية أو دخان السجائر.
  • الالتهابات البكتيرية التي قد تصيب الكبار في أغلب الأحيان والتي على رأسها التهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية.
  • الأمراض الفيروسية التي قد تصيب الكبار مثل نزلات البرد الثقيلة وأدوار الانفلونزا الحادة.
  • أدوار الحساسية المزمنة بالصدر والجهاز التنفسي والأزمات الصدرية.
علاج الكحة بالاعشاب للكبار
علاج الكحة بالاعشاب للكبار

علاج الكحة الشديدة بالاعشاب

تعد الاعشاب الطبيعية ساحرة في معالجة العديد من الأعراض المختلفة ولا سيما الكحة الشديدة لدى الكبار، دعونا نوضح لكم وصفة طبية من الأعشاب الطبيعية تساهم في علاج الكحة بالاعشاب للكبار المصاحب لها بلغم فيما يلي:

  • من خلال وصفة طبيعية من وصفات العلاج بالطب البديل أو بالاعشاب الطبيعية يمكنك صنع وصفة فعالة تماما في القضاء على الكحة الشديدة المصاحب لها بلغم لدى الكبار.
  • مكونات الوصفة تتمثل في ملعقة من الزنجبيل المطحون، ملعقة من زيت السمسم الطبيعي، ملعقة من الطحينة السائلة، ملعقة من زيت الزيتون النقي، ملعقة صغيرة من حبة البركة.
  • يتم خلط المكونات مع بعضها البعض جيدا حتى تتجانس ومن ثم وضعها في برطمان، ويتم تناول ملعقة صغيرة منها مرتين يوميا واحدة صباحا على الريق واخرى مساء قبل النوم.

علاج الكحة عند الاطفال بالاعشاب

الأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد وكافة الأمراض التي تصاحبها جميع انواع الكحة وخاصة خلال فصل الشتاء، لذلك دعونا نوضح لكم أهم الأعشاب التي تساهم في علاج الكحة والبلغم بالاعشاب لدى الأطفال من خلال السطور التالية:

  • الزنجبيل: باعتباره من أكثر الأعشاب التي تحارب الكحة لدى الأطفال نظرا لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والخصائص المقاومة للجراثيم والبكتيريا.
  • الينسون: من أفضل الأعشاب التي تساهم في تهدئة السعال لدى الأطفال وتساعد في استرخاء الجسم.
  • ورق الجوافة: من الأعشاب الآمنة على الأطفال والتي تساهم في تهدئة الكحة وتعزيز صحة الجهاز التنفسي والرئتين.
  • النعناع: من الأعشاب المهدئة للسعال والتي تساهم في تهدئة كل من الجهاز العصبي والجهاز التنفسي لدى الأطفال.
علاج الكحة بالاعشاب للكبار
علاج الكحة بالاعشاب للكبار

علاج الكحة والبلغم عند الرضع بالاعشاب

واحدة من أكثر المشاكل التي تصيب الرضع أثناء تغيير الفصول الكحة المصاحب لها بلغم والتي يمكن التخلص منها من خلال بعض الأدوية التي تتم بوصف الطبيب للرضع فوق الستة أشهر، أما ما قبل ذلك يمكن الاستعانة بالأعشاب الطبيعية باستشارة الطبيب أيضا للتخلص من هذه المشكلة، ومن أبرز هذه الأعشاب ما يلي:

  • الكافور: واحدة من أفضل الأعشاب التي تساهم في تهدئة السعال لدى الرضع، تتم من خلال دهن زيت الكافور على صدر الرضيع مرة يوميا.
  • اليانسون: يساهم في تهدئة السعال وطرد البلغم لدى الرضع من خلال وضع بذور اليانسون مع المياه لتغلي على النار ومن ثم تركها حتى تدفئ تماما وإعطاء المشروب للرضيع.

علاج الكحة الناشفة للكبار بالاعشاب   

إليكم بعض الطرق الطبيعية التي تساهم في علاج الكحة بالاعشاب للكبار فيما يلي:

  • العسل: باعتبارها وصفة مضمونة منذ القدم من خلال تناول ملعقة من العسل على الريق مما يساهم ذلك في ترطيب الشعب الهوائية وتحفيز الغدد اللعابية وتساهم في التخفيف من الكحة الناشفة.
  • خل التفاح: من المواد المطهرة التي تساهم في تهدئة الكحة الناشفة لدى الكبار من خلال أخذ ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة من العسل على كوب ماء فاتر صباحا على الريق ومساء قبل النوم.
  • عرق سوس: ملطف للحنجرة ومهدئ للكحة الناشفة ويساهم في إرخاء الشعب الهوائية والممرات.

اسئلة شائعة

كيف اخلي الكحة تروح؟

يمكنكم الإكثار من شرب الماء وتناول الاعشاب الطبيعية المهدئة للسعال يوميا.

هل الليمون مفيد للكحه ام لا؟

يساهم الليمون في التخلص من البلغم المصاحب للكحة بشكل فعال.

كيف اتخلص من الكحة الجافة؟

تناول العسل على الريق والإكثار من شرب المياه وتناول الأدوية التي تساهم في علاج الكحة الناشفة باستشارة الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: