مرض وعشبة

علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب

علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب أمر ممكن إذا تم اختيار العشبة التي لها هذا التأثير بالفعل إلى جانب كيفية استخدامها بعناية ودون إفراط وتحت إشراف طبي، تابع معنا وتعرف على أبرز الأعشاب المساعدة في علاج الارتفاع الملحوظ في هرمون الحليب وتعرف على فوائد تلك الأعشاب بصفة عامة للجسم والصحة.

علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب

علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب أمر لم يثبت علميًا إلا أنه من واقع التجارب الفعلية ثبت أن هناك دور فعال لبعض الأعشاب الطبيعية في تقليل الأعراض المرتبطة بارتفاع هذا الهرمون ومن تلك الأعشاب ما يلي:

  • الشمر يساعد على تخفيض مستويات هرمون البرولاكتين في الجسم وله فوائد أخرى كثيرة للجسم مثل ضبط وتعزيز عمليات الأيض، محاربة أمراض خطيرة مثل السرطانات.
  • الزعتر وله تأثير مضاد للأكسدة حيث يساعد كذلك على تقليل الالتهابات وتنظيم هرمون الحليب كما أنه يعالج التهابات الجهاز التنفسي وله فوائد أخرى جمة.
  • القرنفل وهو أحد أشهر الأعشاب الطبيعية التي تعمل كمضاد حيوي ويساعد كذلك في ضبط نسبة هرمون الحليب وتخفيضها في الدم.
علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب
علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب

أعشاب لتخفيض هرمون الحليب

علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب أمر لا يمكن الاعتماد عليه بصفة كاملة وإنما يجب أخذ العلاج الدوائي المناسب كما ينصح باستشارة الطبيب قبل الانتظام في أخذ أي أعشاب من شأنها أن تساهم في تخفيض نسبة هرمون الحليب ومن تلك الأعشاب وأبرزها ما يلي:

  • عشبة البابونج التي تساهم في تهدئة الأعصاب وكذلك الحد من الشعور بالتوتر والقلق وهو أمر من الممكن أن يساهم في تخفيض نسبة الهرمون في الدم.
  • ألياف الذرة والتي تشمل على نوع من المركبات التي تساهم في ضبط مستوى هرمون الحليب في الدم.
  • عشبة الزعرور التي لها فوائد كثيرة للجسم من ضمنها ضبط هرمون الحليب في الدم وتحسين الهضم وتخفيف الصداع عن زيادة البرولاكتين.
  • التمر الذي يحتوي على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية بما في ذلك المعادن والفيتامينات والالياف كما أنه يعتبر مقويًا لجهاز المناعة ويساهم في خفض البرولاكتين.
  • القرفة والتي في الأصل تستخدم كملين جيد للمعدة وبها مضادات ممتازة للأكسدة والالتهابات كذلك، ولها دور ملموس في تحسين نسبة هرمون الحليب والعمل على تخفيضه وبلوغه النسبة الطبيعية في الدم.
  • الفول المخملي الذي يحتوي على قدر كافي من الأحماض الامينية وله دور ملموس في خفض هرمون الحليب إذ يستخدم مطحونًا بشكل جيد مع قليل من العسل الأبيض.

الأكل الذي يخفض هرمون الحليب

هناك أكل يعزز رفع مستوى هرمون الحليب بينما آخر يساهم في خفض الهرمون لذلك يجب الحرص الشديد في تخير الأطعمة والفواكه والمشروبات والتأكد من كونها تناسب وضع هرمون الحليب في الجسم إذ يمكننا أن نقدم بعض النصائح الغذائية الهامة بخصوص هذا الشأن كما يلي:

  • يجب تجنب تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والكالسيوم وعدم الإكثار منها مثل اللحوم والاجبان وكذلك الأسماك.
  • تناول الأطعمة الغذائية قليلة الدسم والتي تتصف بكونها خفيفة مثل الخضروات الورقية والأرز والأطعمة الخفيفة الأخرى.
  • اللجوء إلى العصائر الفريش والمشروبات الدافئة التي تساهم في تقليل إفراز الهرمون مع ضرورة الاهتمام بأخذ قسط الراحة المناسب وكذلك النوم وترك الإجهاد.

أقرأ أيضا:

طرق علاج فطريات الجلد بوصفات الثوم – 01050996702

علاج مرض كورونا بالوصفات الطبيعية – 2022

افضل أعشاب طاردة لديدان البطن 2022

افضل طرق التداوي بالحلبة 2022

وصفات طبيعية لعلاج لسعات النحل 2022

10 طرق تساعد في علاج تأخر الحمل بالأعشاب

وصفات عشبية تساعد على تحسين الهضم 2022

فوائد نبات الوسابي للصحة 2022

فوائد لحاء البلوط الصحية 2022

5 أسباب شحوب الوجه وعلاجه بالأعشاب

10 معلومات لا تعرفها عن القرفة

فوائد نبات الشيح الصحية والطبية 2022

فوائد زهرة اللوتس الصحي 2022

3 فوائد شاي الكركديه الساخن الصحية

فوائد شراب الشعير الصحية 2022

اسئلة شائعة

ما هو الأكل الممنوع لهرمون الحليب؟

الأكل الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن ليس ممنوع وإنما الممنوع هو ذلك الأكل الدسم المليء بالدهون وكذلك الوجبات السريعة والمكسرات مثل اللوز.

كيف اتخلص من هرمون الحليب نهائيا؟

هرمون الحليب من الممكن أن يتم التخلص نهائيا من الارتفاع الملحوظ فيه وذلك إذا تم اختيار أعشاب طبيعية مناسبة مساهمة في علاجه إلى جانب المتابعة الطبية وأخذ الأدوية الطبية المناسبة بانتظام.

هل البردقوش ينزل هرمون الحليب بسرعة؟

بالنسبة البردقوش وكذلك المرمرية من الأعشاب المفيدة للغاية للجسم إذ أنها تساهم بصفة عامة في ضبط هرمونات الجسم ومن ضمنها هرمون الحليب الذي يعدل من ارتفاعه.

في الختام علاج ارتفاع هرمون الحليب بالاعشاب لا يمكن بدون أخذ العلاج الطبي المناسب جنبًا إلى جنب مع الاعشاب وبعد السؤال عن نوعية تلك الأعشاب وعدد جرعاتها حتى لا تؤدي إلى تفاعلات دوائية ومع الوقت سوف تعود نسبة الهرمون إلى طبيعتها ويتم علاج الارتفاع الملحوظ فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: