نصائح عامة

ابرز اضرار عشبة الاس للشعر

عشبة الاس الكثير من النساء يقومون باستخدامها للشعر لذلك اليكم ابرز اضرار عشبة الاس للشعر وماهي الطريقة الصحيحة لاستخدامها .

اضرار عشبة الاس للشعر ، عشبة الآس هي نبتة عطرية خضراء يتم استخدامها كثيرًا في علاج مشاكل الشعر المختلفة، ولكن بالرغم من فوائدها المتنوعة، إلا أنها قد تتسبب في بعض الآثار الجانبية .

اضرار عشبة الاس للشعر

ليس هناك اضرار عشبة الاس للشعر، ولكنها قد تتسبب في حدوث بعض الآثار الجانبية على الشخص من بينها: الشعور بالقئ والغثيان، والاصابة بنوبات من الاسهال، وحدوث انخفاض بضغط الدم، والاصابة باضطرابات في الدورة الدموية.

زيت عشبة الاس

إن عشبة الآس لها العديد من الفوائد لصحة الجسم والشعر والبشرة، ولكن بالرغم من ذلك فإن زيت عشبة الاس يعد غير آمن للاستخدام؛ نظرًا لأنه يحتوي على مادة كيميائية يمكن أن تؤدي لحدوث هجمات مشابهة لهجمات مرض الربو والفشل الرئوي.

عشبة الاس للاطفال والحوامل والمرضعات

يجب أن لا يتم استخدام عشبة الاس من خلال الفم بالنسبة للاطفال أو النساء الحوامل أو خلال فترة الرضاعة الطبيعية، حيث أنه لا يعد آمنًا اطلاقًا لهم.

فوائد عشبة الاس للشعر

الوقاية من فقدان الشعر

تعمل نبتة الاس على الوقاية من ضعف وفقدان الشعر؛ ويتم استخدامه من خلال نقع أوراق الاس في الماء، وبعد ذلك يجرى تدليك فروة الرأس بها لمدة 5 دقائق يوميًا، وبعد الانتهاء من التدليك يجب أن يتم تغطية الشعر باستخدام منشفة وتركه طوال الليل.

تنشيط فروة الرأس

تتميز عشبة الاس باحتوائها على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، لذلك من الممكن أن تستخدم بشكل منتظم على فروة الرأس للمساعدة على تنشيط وتقوية الفروة، والتقليل من التوتر ايضًا، وتستطيع فعل ذلك عن طريق خلط 12 قطرة من زيت عشبة الاس مع أربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو الجوجوبا.

بعد ذلك قم بتدليك فروة الرأس باستخدام هذا الخليط، واتركه على رأسك لفترة تتراوح من ساعة إلى ثلاث ساعات، ومن الأفضل تركه من الليل حتى الصباح، بعد ذلك قم بغسل الشعر باستخدام شامبو معتدل خفيف.

الوقاية من ظهور الشعر الأبيض

تعد عشبة الاس من الحلول الطبيعية التي يمكن استخدامها للشيب، حيث أنها تساعد على الوقاية من ظهور الشعر الأبيض في فروة الرأس.

فوائد عشبة الاس للبشرة

– يمكن استخدام عشبة الاس بنظام العناية بالبشرة، فهي تعمل على الحفاظ على صحة البشرة، وتزيد من نضارتها الطبيعية، كذلك فهي تساهم في علاج مشكلة البثور وحب الشباب، وتعمل على تنقية البشرة من العيوب التي تظهر بها.

– تعمل عشبة الاس على شفاء خلايا البشرة بشكل سريع ومعالجة الجلد المتضرر، كذلك فهي تساعد على تقليل إفراز العرق تحت الإبطين، كما أنها تساهم في تجفيف الرطوبة تحت الجلد .

السابق
اهم اضرار حب الرشاد وطريقة استخدامه
التالي
طريقة علاج التسمم الغذائي بالاعشاب

اترك تعليقاً