نصائح عامة

الخيار علاج فعال لفقدان الذاكرة

الخيار علاج فعال لفقدان الذاكرة أوضحت نتائج دراسة أجريت في معهد سالك للدراسات البيولوجية أن تناول الخيار يمكن أن يمنع فقدان الذاكرة المرتبط بالشيخوخة ، وذلك بفضل الفسيتين وهو الفلافونول النباتي .

وأجرى الباحثون الدراسة على الحيوانات باستخدام الفئران التي كانت مهيأة وراثيًا لإظهار أعراض مشابهة لمرض الزهايمر،ووجدوا أن إعطاء هذه الحيوانات جرعة من الفسيتين بشكل يومي يمنع ذكرياتهم من التحلل كما ينبغي.

ويعمل الفسيتين أيضًا على الحيوانات الصحية التي لا تعاني من مرض الزهايمر،كما أظهرت الفئران الصحية التي تم علاجها بالفلافونول النباتي تحسنًا في قدرتها على تذكر الأشياء.

وعلاوة على ذلك ، استمرت ذاكرة الفئران المعالجة في التحسن حتى عندما شكلت أدمغتها لويحات أميلويد ، وهي البروتينات الموجودة في الدماغ التي يُلام عليها عادةً تطور مرض الزهايمر،وبالتالي ، يمكن أن يكون لقدرة فيسيتين على وقف فقدان الذاكرة التي يسببها مرض الزهايمر ، أهمية كبيرة بالنسبة للمرضى المصابين بهذا المرض.

ويمكن العثور على الفيسيتين في العديد من أنواع الفواكه والخضروات،ويحتوي الخيار والفراولة على أكبر كمية من المركب ، والتي أثبتت الدراسات أنها فعالة في منع فقدان الذاكرة.

وأظهرت الدراسات التي أجريت قبل أكثر من عقد من الزمان أن الفيسيتين يساعد على حماية خلايا الدماغ من الآثار الضارة للشيخوخة،وأظهرت هذه الاختبارات أن الفيسيتين يمكن أن يمنع الالتهاب والجذور الحرة من تلف خلايا الدماغ.

وينطوي مرض الزهايمر على كل من الالتهاب والتفاعل التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة،وبما أن الفيسيتين يمكن أن يمنع كلتا هاتين العمليتين ، فمن المحتمل أن يفيد كبار السن المعرضين لخطر الإصابة بهذا الشكل من الخرف المرتبط بالعمر.

السابق
عين الجمل يحمي من سرطان القولون
التالي
افضل مشروبات بين الفطور والسحور في رمضان

اترك تعليقاً