نصائح عامة

تناول التوت يقي من تسوس الأسنان

تناول التوت يقي من تسوس الأسنان يعرف التوت على نطاق واسع بأنه واحد من أفضل الأطعمة التي تقاوم السرطان وتتعدد  فوائد التوت الصحية، وأوضحت نتائج دراسة نشرت في المجلة الأوروبية لعلوم الفم أن تناول حفنة من التوت الداكن ، مثل التوت البري والتوت الأزرق ، يوفر تأثيرًا وقائيًا ضد تسوس الأسنان.

واستخدم الباحثون مقتطفات عالية الجودة من التوت البري والعنب البري والفراولة ، ومزيج من مستخلصات التوت الثلاثة،واستخدموا هذه المستخلصات لعلاج الأغشية الحيوية المتحولة للمكورات العقدية البالغة من العمر 24 ساعة ،ثم قاموا بتقييم هذه الأغشية الحيوية لنشاط التمثيل الغذائي ، والحموضة ، والتنظيم الهيكلي ، والجدوى البكتيرية.

ووجد الباحثون أن الأغشية الحيوية المعالجة بمستخلصات التوت البري والمزيج أظهرت أكبر انخفاض في النشاط الأيضي ، وإنتاج الأحماض ، والأجسام الحيوية البكتيرية  بالإضافة إلى ذلك ، بدت البنية الهيكلية لهذه الأغشية الحيوية أقل إحكاما .

وبناءً على هذه النتائج ، اقترح الباحثون أنه يمكن استخدام التوت الداكن ، كونه غنيًا بالبوليفينول ، كأسلحة طبيعية ضد تسوس الأسنان.

ومن الأطعمة الأخرى التي تحافظ على صحة أسنانك

التفاح: يحتوي التفاح على الفيتامينات والمعادن المختلفة ،كما أنه يحتوي على ألياف غذائية وكربوهيدرات سهلة الهضم لها العديد من الفوائد الصحية ، والتي تشمل دعم صحة الفم. 


الزبيب: الزبيب هو العنب المجفف،وعلى الرغم من احتوائها على أنواع مختلفة من السكر ، إلا أنها تختلف عن نوع السكر الذي يساعد البكتيريا على إتلاف أسنانك من خلال السماح لها بالالتصاق بسطحها،ويحتوي الزبيب على سكريات طبيعية يمكن أن تدمر البكتيريا التي تسبب اللويحات،كما أظهر البحث أن الزبيب يحتوي على مركبات جيدة للثة وهذه المركبات تجعل من الصعب على البكتيريا المسؤولة عن أمراض اللثة التكاثر.

السابق
حبة البركة تساعد على خفض معدل ضغط الدم
التالي
اهم الفوائد الصحية للتمر الهندي

اترك تعليقاً