مرض وعشبة

علاجات طبيعية للتخلص من السعال عند الأطفال

علاجات طبيعية للتخلص من السعال عند الأطفال مع التغيرات المستمرة في الطقس، نجد انتشارا كبيرا لنزلات البرد، خاصة بين الأطفال، ومن أكثر الاعراض التي تسبب قلقا كبيرا لدى الأمهات، هي الكحة أو السعال.

والسعال ردة فعل طبيعية تقوم بها الرئة لتنظيف القصبات الهوائية، وهي أيضاً عمل لا إرادي، وفي بعض الأحيان تكون إرادية مفاجئة متكررة لتفريغ المجاري التنفسية العلوية، وقد تكون ناتجة عن تهيج ناتج بسبب الإصابة بميكروب معين سواء كان فيروسياً، أو بكتيرياً، أو التهاباً في الجهاز التنفسي العلوي أو السفلي.

وتوجد العديد من العلاجات المنزلية بالأعشاب التي يمكن استخدامها للتخلص من سعال الطفل، والتخفيف منه، ونقدم لكم بعضها في السطور التالية.

الزعتر: يعد من العلاجات المهمة للجهاز التنفسي والحلق، كما يساعد على تطهير المجرى التنفسي، ويقلل من الحساسية، ويمكن مضغ أوراق الزعتر كما هي، أو غليها في كوب من الماء وشربه في الصباح الباكر على الريق، كما يمكن إضافة العسل الأسود للتحلية.

الزنجبيل: يعد الزنجبيل علاجاً للعديد من الأمراض وخاصة الأمراض التي يصاب بها الأطفال بسبب فيروس أو التهاب، فيقضي الزنجبيل على جميع الفيروسات، ويمكن أخذه على شكل مغلي الزنجبيل مع العسل.

العسل والليمون: يتم إعداد كوبٍ من عصير الليمون وإضافة ملعقة من العسل إليه بدلا من السكر، وإعطائه للطفل للتخفيف من السعال، ويتم أخذه مرتين يومياً لنتيجة أسرع.

الجزر: يعتبر الجزر من العلاجات الفعالة في علاج السعال عند الأطفال، فهو غني بفيتامين سي؛ الذي يقضي على الزكام والسعال، ويتم أخذه بعمل كوب من عصير الجزر الطازج يومياً.

القرنفل: يتم مزج ملعقة من القرنفل مع ملعقة من العسل الأسود، وترك المزيج لمدة يوم في الثلاجة، وإعطاء الطفل ملعقة يوميا منه؛ حيث يساعد على التخلص من التهاب الحلق والسعال.

الكركم: يتم وضع ملعقة صغيرة من الكركم في كوب من الماء الدافئ وإضافة ملعقة من العسل إليه، ويجب تناوله يوميا؛ حيث يساعد الكركم على علاج السعال بشكل فعال.

الثوم: من المعروف مدى فعالية الثوم في علاج العديد من الأمراض، والالتهابات، والتخلص من البكتيريا والفيروسات؛ حيث يمكن إضافة فصين من الثوم المسحوق إلى نصف كوب من اللبن وإعطائه للطفل، أو إضافته إلى طعام الطفل المفضل كالبطاطا المسلوقة، أو السلطة.

البصل: يمكن إعداد شوربة البصل الدافئ، وجعل الطفل يتناولها؛ حيث إنها ستهدئ من السعال بشكل كبير، كما يمكن إضافة ملعقة من بودرة البصل إلى طعام الطفل المفضل كالدجاج أو البطاطا.

السابق
أعشاب طبيعية لتعزيز المناعة من فيروس كورونا
التالي
علاجات طبيعية لعلاج تورم الغدد الليمفاوية

اترك تعليقاً