اعشاب وفوائد

فوائد اليانسون لصحة افضل

اليانسون نبات ذا رائحة عطرية جميله وهو من عائلة Pimpinella anisum ، هو نبات ينحدر من نفس العائلة مثل الجزر والكرفس والبقدونس. وتصل طولة نبتة اليانسون الى متر واحد حيث تتكون من زهره بشكل جميل وفاكهه صغيرة وتعرف بإسم بذور اليانسون.

فوائد اليانسون

1- بذور اليانسون غنية بالحديد وهو امر حيوي لإنتاج خلايا الدم في جسمك.
2- تحتوي بذور اليانسون على المنجنيز وهو معدن رئيسي كمضاد للأكسده وهو ضروري لعملية الأيض والتنمية .
3- أظهرت إحدى الدراسات أن مستخلص بذور اليانسون أظهر خواصًا قوية مضادة للاكتئاب لدى الفئران وكان فعالًا كدواء شائع يستخدم لعلاج الاكتئاب
4- الحماية من قرحة المعدة حيث اظهرت الدراسات ان اليانسون يمكن ان يساعد في منع تقرحات المعدة وتقليل اعراضها وحماية الخلايا من التلف.
5- تخفيف اعراض انقطاع الطمث لدى النساء
6- توزان مستوى السكر بالدم حيث اظهرت الدراسات ان لليانسون لديه القدرة على الحفاظ على مستويات متوازنة من السكر بالدم .
7- تقليل الإلتهابات حيث لليانسون خاصية التقليل من الالتهابات وتعزيز الصحة ومنع الأمراض
8- اليانسون يساعد على علاج نزلات البرد، والتهاب الشعب الهوائية، والربو، كما يساعد على التخلص من البلغم و علاج السعال بالإضافة إلى علاج التهاب الجيوب الأنفية، والتهاب الحلق، وسيلان الأنف.
9- لليانسون عدد من الفوائد المهمة للمرأة أثناء الولادة، فهو يقوم بتسهيل عملية الولادة الطبيعية، كما أنه يقلل من الآلام الناتجة عنها، وأيضاً بعد الولادة هناك العديد من الفوائد له، فتناول اليانسون أثناء فترة النفاس يخفف من التقلصات والآلام التي تصاحب هذه الفترة، كما أنه يساعد على الاسترخاء والنوم والتخلص من الأرق.
10 – يساعد اليانسون المرأة المرضع على ادرار الحليب لطفلها ويحمي المرأة من آلام الثديين التي تنتج من عملية تراكم الحليب وتحجر الثديين المؤلم.
11- من المعروف فاعلية اليانسون في علاج الانتفاخ والغازات، حيث أنه يقوم بطرد الغازات من البطن وتهدئة الانتفاخ، مما يساعد الحامل على التخلص من آلام الانتفاخ التي قد تعاني منها أثناء الحمل.

ملخص
بذور اليانسون منخفضة في السعرات الحرارية ولكنها تحتوي على كمية جيدة العديد من المعادن المهمة ، بما في ذلك
الحديد والمنغنيز والكالسيوم.

الخلاصة:

رغم أن الأبحاث محدودة للغاية ، إلا أن بذور اليانسون خفضت من
إفراز حمض المعدة وحمايتها من تكون قرحة المعدة

السابق
معلومات لاتعرفها عن القرفة
التالي
أفضل فوائد البقدونس التي لم تسمع عنها من قبل

اترك تعليقاً